مسلسل [آي دي صفر] – [ID-0]

السلام عليكم …

أنا من مشتركي خدمة [نتفلكس] الفيديوية الشهيرة. وتصلني في بعض الأحيان إشعارات بنزول مسلسلات جديدة. من هذه المسلسلات، أنيمي اسمه [آي دي – صفر]، قررت أن أشاهد الحلقة الأولى لأرى إن كان ممتعاً أو مثيراً للاهتمام لأتابعه.

المهم، بدأت الحلقة الأولى وما هي إلى دقائق حتى فقدت تركيزي ولم أستطع إكمال الحلقة كاملة. لم أجد به عنصر التشويق الذي يجذب عادة، فالقصة تتمركز في المستقبل حيث تتواجد مجموعتان واحدة على ما أظن جامعة و الأخرى قراصنة وكلاهما ينقبان عن معدن نفيس اسمه “أوريكالت” حسب ترجمة نتفلكس العربية! ولكن بالتقصي يبدو أنه ينطق “أوريهاروتو  (オリハルト Oriharuto)” يمكنه التلاعب بالوقت و الفضاء!!

من أجل البحث عن هذا المعدن قام البشر بتطوير نظام يقوم بتحويل الوعي البشري إلى روبوت ليقوم بالمهمة وبهذه الطريقة يصبح الشخص مندمجاً بالآله!

وعلى ما يبدو أن البطلة في هذا المسلسلة فتاة تدعى [مايا ميكوري] من الأكاديمية التحالفية تريد أن تحصل على منحة دراسية عن طريق نجاحها في اختبار التنقيب عن المعدن. تحصل بعض الأحداث وتضيع مع انفجار أحد كويكبات التنقيب لتجد نفسها تعمل مع القراصنة الذي يريدون أخذ المعدن لأنفسهم.

سأشاهد الحلقة التالية لأرى إن كان مثيراً ففي بعض الأحيان الحلقة الأولى لا تكون بالمستوى الذي يشدك إليها.

تقييم المسلسل حسب موقع imdb  متوسط بواقع 6.5 درجة من أصل 10 درجات. من ناحيتي وبعد الحلقة الأولى أجده لا يتعدى ال5 درجات للأسف.

يعتبر مسلسلاً خاصاً من إنتاجات نتفلكس الأصلية.

وهذا عرض المسلسل في يوتيوب:

محمد شريف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *